الزائر رقم         

 

الصحة: تنفيذ خطط للحد من الزيادة السكانية بــ 5 محافظات

 قــالـوا 

أعلنت وزارة الصحة والسكان، تنفيذ أنشطة وفعاليات بمحافظات المنيا، والوادى الجديد ، والشرقية ، ودمياط ، والسويس  فى إطار تنفيذ الاستراتيجية القومية للسكان 2030.

 

أكد الدكتور طارق توفيق، مقرر المجلس القومى للسكان فى بيان اليوم  مبدأ اللامركزية الذى ترتكز عليه الاستراتيجية القومية للسكان  2015-2030 إعتماداً على مبدأ خصوصية كل محافظة فى تنفيذ الخطوات التى تراها كفيلة بالتصدى للمشكلة السكانية.

 

وأشار إلى أن وزارة الصحة والسكان ممثلة فى المجلس القومى للسكان وأفرعه فى كل محافظات يقوم بالتنسيق بين مختلف الجهات التنفيذية بالمحافظات وفقا لخطة زمنية محددة ، لافتاً إلى أن هذا الدوريتكامل مع دور المتابعة والتقويم للخطط التنفيذية.

 

وأضاف  أن المجالس الإقليمية والتنفيذية التى يحرص المحافظون على دوريتها تنفيذا لاجتماعات مجلس المحافظين والتوصيات أصبحت حتمية لإجرائها بصورة دورية لمتابعة ما تم تنفيذه للتغلب على العقبات والصعوبات التى تعترض مسيرة التصدى للمشكلة السكانية.

 

من جانبه أشار الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكان، إلى تنفيذ المجلس الاقليمى للسكان بالمنيا إجتماعاً بالتعاون مع الجهات المعنيه حيث تم خلاله عرض المؤشرات السكانية للمحافظة ومتابعة إنجاز ما تم فى مجالات الحد من الزيادة السكانية .

شاهد قناة العربية      أنضم لصفحتنا على الفيس